لست أشكو - كامل الشناوي



لست أشكو منك
فالشكوى عذاب الأبرياء!!
وهى قيد ترسف العزة فيه والإباء!!
أنا لا اشكو
ففى الشكوى انحناء
وأنا نبض عروقى كبرياء!!

لست أشكو فاستمع لي وأجبني
ربما أسمع ما يدنيك مني
ربما أسمع ما يقصيك عني!!
كل ما عندى سؤال يتردد
وظنون يا حبيبي تتجدد
***
كنت ألقاك على البعد
فألقى فيك احلامي وروحي !!
صرت فى قربي لا ألقاك
لا ألقاك إلا فى جروحي!!
***
أنت عينى وأنا عينك قل لي :
ما الذى أغمض عيني؟
ما الذى أغمض عينك؟
فغدا القرب ستارا
يا حبيبى بل جدارا
حائلا بينى وبينك؟!
***
يا حبيبىّ كان حبي
لك حرا جريئا
يتحدى الويل أن يأتي
فيخشى أن يجيئا
مسرع الخطوة كالظلم
وكالعدل بطيئا!!
نابضا فى القلب كالذنب
وإن كان بريئا!!
**
جرأتي راحت ولا أعرف أين؟
بسمتي ضاعت ودمعى بين.. بين!
الهوى خجلان دامي الوجنتين!
وحنيني لك مكتوف اليدين!

أنا لا أشكو
ففى الشكوى انحناء
وأنا نبض عروقي كبرياء!!

الأكثر مشاهدة هذا الأسبوع: